ابن كيران يكشف حقيقة تقاضيه معاشين

0
34
بعدما نشرت بعض المواقع والمنابر الصحفية، أنه “يتقاضى معاشين الأول استثنائي والثاني مدني تكميلي”، خرج رئيس الحكومة السابق عبد الإله ابن كيران، ليكشف حقيقة ما نشر بهذا الخصوص”.

فبعد أن نشر تدوينة فيسبوكية أكد فيها، مساء اليوم الأحد، أن “خبر” تقاضيه معاشا مدنيا ثانيا “كاذب وأن صاحبه كذاب”، وأكد فيها  أن المعاش الوحيد الذي يتوصل به الآن، هو المعاش الاستثنائي، وأنه لا يتوصل “بأي معاش مدني تكميلي آخر”، عاد رئيس الحكومة السابق والأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران ليهاجم رشيد نيني، مدير نشر “الأخبار”، التي نشر الخبر، كما الفاعل الجمعوي والأمازيغي أحمد عصيد الذي روج لمبلغ للتقاعد الاستثنائي غير صحيح حسب المتحدث.

وبعد أن  وعد، في آخر تدوينته، بالعودة “لتوضيح هذه الأمور بشكل مفصل بالصوت والصورة”، عاد بنكيران، عبر صفحته الفيسبوكية الرسمية، وعبر تقنية البث المباشر، ليؤكد ما سبق أن نشره كتابة في تدوينته السابقة، وكشف أنه سيطلب من الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات إدريس جطو ليحقق معه حول ممتلكاته.

وقال في الفيديو، إنه لم يستفد قبل معاش رئيس الحكومة الذي منحه له الملك محمد السادس، إلا من تقاعد البرلمانيين الذي توقف، على غرار باقي الذين كانوا يستفيدون منه

ترك الرد