اعتقال وكيل الملك “مزيف” بسيدي البرنوصي

0
246

علمت الجريدة من مصادرها الخاصة أن السلطات الأمنية بمنطقة سيدي البرنوصي بالدار البيضاء ، تجري بحثا قضائيا مع  وكيل للملك “مزيف”،  بعد أن وضعته، في الساعات الأولى من صبيحة اليوم الثلاثاء، بتعليمات من وكيل الملك بابتدائية عين السبع الحي المحمدي،  تحت تدابير الحراسة النظرية.

النصاب الموقوف كان يتردد على منطقة تيط مليل والمحمدية، على متن سيارة من نوع “رونج روفر” رمادية اللون. وكان يقدم نفسه للإدارة والمسؤولين، باعتباره نائبا لوكيل الملك بإحدى المحاكم المغربية، من أجل الحصول على امتيازات، وبالأخص معاملته بطريقة تليق ومقامه ومكانته في سلك القضاء الواقف. لكن عناصر الشرطة بالسد القضائي “باراج” بين منطقتي الأزهر وأهل الغلام، ضاقوا ضرعا بعجرفته وأبهته “المرضية”. ما جعلهم يشكون في أمره، ويخبرون الجهات الأمنية المختصة. وبعد التحقق سرا من هويته، بتنقيطه على الناظمة الإلكترونية، والتحري عن حقيقة المنصب الذي يشغله، تبين أنه ينتحل صفة موظف قضائي (نائب وكيل الملك)، التي ينظمها القانون وينص على شروط اكتسابها وممارستها.

وهكذا، جرى الإيقاع به، وإيقافه، في حدود الساعة الواحدة من صبيحة اليوم الثلاثاء، من طرف عناصر الشرطة بالسد القضائي “باراج” بين منطقتي الأزهر وأهل الغلام ، والتي سلمته لتوها  بمعية السيارة المحجوزة من نوع “رونج روفر”، إلى المنطقة الأمنية سيدي البرنوصي.

وأضافت المصادر ذاتها، أن رئيس المنطقة الأمنية ورئيس الشرطة القضائية حققا مع الوكيل المزيف بصفة شخصية، إذ استمر التحقيق لعدة ساعات، قبل أن يتم الاحتفاظ به رهن الحراسة النظرية، تحت إشراف النيابة العامة، لمواصلة التحقيق معه، في انتظار تقديمه أمام أنظار العدالة يوم غد الأربعاء.

ترك الرد