توقيف أربعة أشخاص سرقو الأسلحة لتهديد الساكنة واقتحام بيوتها بالبيضاء

0
148

 

LAVIGIE.MA

تمكنت مصالح ولاية أمن الدار البيضاء، صباح اليوم الأربعاء 01 مارس، من توقيف أربعة أشخاص، من بينهم ثلاثة قاصرين وشخص راشد من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالتهديد والهجوم على مسكن الغير والسرقة وحيازة السلاح الأبيض بدون سند مشروع.

وأفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أنه بحسب المعلومات الأولية للبحث، قام المشتبه فيهم بسرقة أسلحة بيضاء وأداة حديدية راضة من بائع للدواجن بالمدينة العتيقة بالدار البيضاء، قبل أن يحدثوا حالة من الفوضى نتيجة حالة التخدير التي كانوا عليها، محاولين اقتحام عدد من المساكن، من بينها منزل عائلة موظف شرطة، والذي اضطر إلى إطلاق رصاصة تحذيرية من مسدسه الوظيفي لصد هذا الاعتداء.

وأضاف البلاغ أن هذا الاستخدام التحذيري للسلاح الوظيفي، فضلا عن سرعة التدخل الأمني، مكن من توقيف أربعة من المشتبه فيهم، وحجز سكينين وأداة حديدية تستعمل في الوزن، مما أفضى إلى تجنيب سكان الحي لاعتداء جنسي.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه تم إخضاع المشتبه فيهم لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بينما لازالت الأبحاث والتحريات متواصلة لتوقيف أشخاص آخرين كانوا ضمن المتورطين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

ترك الرد