جائزة لجنة التحكيم لندين لبكي في مهرجان كان

0
73

مهرجان كان السينمائي لعام 2018 يفوز فيه الفيلم اللبناني (كفر ناحوم) للمخرجة نادين لبكي بجائزة لجنة التحكيم الخاصة


، وعبرت نادين في لقاء معها عن سعادتها بالجائزة وأنها استطاعت أن تصل بأصوات الناس إلى مكان آخر، ويتحدث الفيلم عن الإهمال الذي يلقاه الأطفال في أحياء لبنان الفقيرة.

وقد استقبل اللبنانيون هذه النتائج بفرحة كبيرة على المستوى الشعبي والرسمي وغرد رئيس الوزراء الحريري عبر حساب تويتر يهنئ المخرجة اللبنانية بفوزها.

سعد الحريري يهنأ نادين لبكي

السعفة الذهبية حصل عليها فيلم شوبليفترز أو (مسألة عائلية) الدرامي الياباني كأحسن فيلم في دورة المهرجان لهذا العام.

وحصل الفيلم على إعجاب لجنة التحكيم التي ترأستها الممثلة كايت بلانشيت، والجمهور الذي حضر عروضه خلال أيام المهرجان بسبب العمل الدقيق الذي قام به المخرج هيروكازو كوري-إيدا لتقديم هذه الدراما الأسرية في إطار تشويقي مليء بالمفاجآت.

السعفة الذهبية حصل عليها فيلم شوبليفترز

ويروي هذا الفيلم قصة عائلة فقيرة تلجأ إلى سرقات صغيرة كي تؤمن لقمة عيشها، ثم تعثر على طفلة متشردة في الشوارع فتؤويها.

كما فاز المخرج الأمريكي، سبايك لي، بالجائزة الكبرى وهي أكبر جوائز المهرجان بعد السعفة الذهبية عن فيلمه (بلاك كلانز مان) أو “رجل العصابة الأسود”.

ويتناول الفيلم، بالتفاصيل، قصة حقيقية لرجل شرطة أسود اخترق جماعة كو كلوكس كلان العنصرية في سبعينيات القرن الماضي ليكشف للمشاهدين تفاصيل مذهلة عن هذه الجماعة ومدى عنصريتها.

وفاز المخرج البولندي، باول باوليكويسكي، بجائزة أفضل مخرج عن فيلم (كولد وور) وهو فيلم رومانسي يقارن بين حياة المزارعين في بولندا ورواد ملاهي الموسيقى في باريس خلال حقبة الأربعينيات والستينيات في القرن الماضي.

ترك الرد