رئيس الحكومة يستقبل وفدا من رجال الأعمال الصينيين و رؤساء الفرق والمجموعة النيابية بمجلس النواب

0
21

الحدث الأن

استقبل رئيس الحكومة الدكتور سعد الدين العثماني صباح اليوم الإثنين 5 نونبر2018 وفدا من رجال الأعمال الصينيين. وأكد أن المغرب يرحب بهم وباستثماراتهم ، وأن من واجب الحكومة دعمهم.
من جهته عبر رئيس الوفد الصيني السيد “دجو شوي يوان” عن سعادته لحفاوة الاستقبال، وأشار لعمق وقوة العلاقات المغربية الصينية، مشددا على أن هدف الوفد لايقتصر على تطوير العلاقات الاقتصادية بين الشعبين المغربي المغربي والصيني بل العلاقات الإنسانية كذلك.
وأوضح السيد “دجو شوي يوان” أن الوفد يضم ممثلين عن قطاعات مختلفة منها قطاع صناعة السيارات والطائرات، والصناعات الإلكترونية، وكذلك الطاقات المتجددة وغيرها.
وأكد رئيس الوفد الصيني رغبة المستثمرين الصينيين على تطوير التعاون الاقتصادي مع المغرب عبر مشاريع استثمارات متعددة أبرزها بناء مدينة للسيارات بالقنيطرة.

من جانبه،أوضح لحسن الداودي الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة بالمكلف بالشؤون العامة والحكامة-الذي حضر الاستقبال-أن المغرب فتح أوراشا كبيرة في مجال الطرق والسكك الحديدية والمطارات، وقطاع صناعة السيارات وغيرها، وبات قبلة جاذبة للمستثمرين الأجانب، وأكد أن آفاق الاستثمار بالمغرب واعدة لأنه منفتح على العالم وتربطه اتفاقات تبادل الحر مع عدد من البلدان.

كما استقبل رئيس الحكومة الدكتور سعد الدين العثماني ظهر اليوم الإثنين رؤساء الفرق والمجموعة النيابية بمجلس النواب بناء على طلبهم.
وتمحور الاجتماع حول التعديلات المقترح إدراجها في مشروع قانون المالية لسنة 2019 والمتعلقة بتيسير سبل تطبيق نسبة 7 % المخصصة لتوظيف الأشخاص في وضعية إعاقة، وذلك عن طريق المباريات.

ترك الرد