عملاق الهواتف الذكية الكوري الجنوبي “سامسونج”في المغرب يطلق سلسلة من الأجهزة الجديدة

0
176

ياسين أوشرقي

أطلق  عملاق الهواتف الذكية الكوري الجنوبي “سامسونج”في المغرب يوم الأمس الأربعاء 07 مارس 2019 سلسلة من الأجهزة الجديدة، وهي “غلاكسي إس 10 إي” و”غلاكسي إس 10″ وغلاكسي إس 10+” و”غلاكسي إس 10 الجيل الخامس”، في مؤتمرها بالداربيضاء

ويأتي إطلاق هذه الأجهزة وسط الحفل الذي أقامته الشركة احتفالا بمرور 10 سنوات على إطلاق أول هاتف من سلسلة “غلاكسي”.

وتتميز الأجهزة الجديدة بعدّة خصائص أهمها حيازتها على كاميرات جديدة، وتصميمات مختلفة وتقنيات أخرى، وشاشات دون أطراف، ومستشعر بصمات الأصابع تحت الشاشة.

وزودت الشركة للمرة الأولى، جهازي “غلاكسي إس 10″ و”غلاكسي إس 10+” مع طريقة عرض “إينفينيتي أو”، التي تمتد إلى مقدمة الشاشة تقريبا، مصحوبة بكاميرا موجودة في فتحة مخصصة في صفها الأمامي، وبالتالي تترك مجالا أكبر لاستخدام للشاشة.

وتبث الشاشتان كمية قليلة من الضوء الأزرق دون أن يضر ذلك بوضوحهما، مما سوف يحسن من ألوان الصور المعروضة عليهما.

ووضعت الشركة جهاز استشعار بصمات الأصابع تحت شاشة “سامسونج إس 10″، بحيث يعمل بالموجات فوق الصوتية، مما يجعله سهل الاستخدام، خصوصا أن المستخدم لن يضطر إلى تغيير زاوية وضع إصبعه في كل مرة يريد فيها فتح الجهاز، كما أن الكاميرا الأمامية سوف تسمح للمستخدم التقاط صور بجودة “يو إتش دي”.

كما وقالت الشركة إن ” سامسونج إس 10″، سوف يتمكن من شحن بطاريات أجهزة أخرى عبر تقنية لا سلكية جديدة.

أما بالنسبة للكاميرات الخلفية، فقد زودت الشركة الهاتفين، بثلاثة كاميرات من الخلف، مما سيتيح للمستخدم التقاط صور بزوايا مريحة، دون الحاجة لإبعاد الهاتف عن الأشياء التي يريد تصويرها من أجل التقاط صورة كاملة.

ويحتوي “سامسونج إس 10″، على إمكانيات جديدة تسهل للمستخدم التقاط الصور ومنتجتها، وربطها بالتطبيقات المختلفة التي يشارك المستخدم الصور عبرها، حيث أُضيفت بشكل أساسي “حالة إنستغرام” التي يُمكن مشاركة الصور عبرها على التطبيق شهير بشكل مباشر دون الحاجة للدخول للتطبيق.

وأعلنت الشركة أيضا عن جهاز “غلاكسي إس 10 الجيل الخامس”، الذي يبلغ حجمه 6.7 إنش، وصُمم من أجل أن يُستخدم في شبكة الجيل الخامس التي سوف يتم إطلاقها في الولايات المتحدة العام الحالي، وسيتم بيعه مع إطلاق الشبكة.

ويبلغ حجم “غلاكسي إس 10” 6.1 إنش، ويمكن شراؤه من المتاجر ابتداء من التاسع من مارس المقبل، لقاء 1000 دولار.

ويبلغ حجم “غلاكسي إس 10 إي” 5.8 إنش، ويمكن شراؤه من المتاجر ابتداء من التاسع من آذار/ مارس المقبل، لقاء 750 دولار.

ويبلغ حجم “غلاكسي إس 10+” 6.4 إنش، وهو الأكبر من بين الأجهزة التي أطلقتها الشركة اليوم، ويمكن شراؤه من المتاجر ابتداء من التاسع من مارس المقبل، لقاء 1100 دولار.

وبالإضافة إلى إعلان الشركة عن سلسلة من الساعات الذكية الجديدة، قالت إنه سوف تُطلق هاتفها القابل للطي “غلاكسي فولد” في 26  أبريل المقبل

ترك الرد