في سابقة العدالة والتنمية تطالب بإلغاء نظام معاشات البرلمانيين

0
198

الحدث الأن / سعيد رورو

أكد عبد العلي حامي الدين، عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين، أن “نظام معاشات البرلمانيين يجب إلغائه لأنه يتنافى مع قواعد العدالة.

وأوضح القيادي في حزب رئيس الحكومة، في مقال له يوم الثلاثاء 30 يناير 2017، ان “النيابة عن الأمة ليست حرفة لكسب المعاش، والتمثيل النيابي لا يعطي الحق للاستفادة من امتيازات تفضيلية في نظام المعاشات”.

و أضاف السيد حامي الدين، أنه “لا مجال للتشكيك في مشروعية المطالب التي تنادي بإلغاء القانون رقم 24-92، المتعلق بإحداث نظام المعاشات لفائدة أعضاء مجلس النواب، والذي تم تمديده إلى أعضاء مجلس المستشارين بمقتضى القانون رقم 99.53”.

وأشار إلى أن “هذا النظام لا يمكن الاستمرار بالعمل به لاعتبارات مبدئية واقعية أيضا، حيث تم الإعلان بشكل رسمي عن إفلاس هذا الصندوق منذ فاتح أكتوبر 2017، والتوقف عن صرف المعاشات”.

وفي الأخير أكد السيد حامي الدين أن “البلاد محتاجة إلى جرعات قوية لتخليق الحياة العامة وإعادة الثقة في المؤسسات التمثيلية ومصالحة المواطن مع السياسة، والتخلص من بعض المنافع الريعية التي يستفيد منها البعض بدور مبرر”، ولذلك “آن الأوان لوضع حد نهائي لنظام معاشات البرلمانيين وتصفيته بشكل نهائي”.

ترك الرد