5 مكونات بديلة للمطهرات المنزلية

0
216

الحدث الآن  : مريم الفيلالي
تُستخدام المطهرات المنزلية للتخلص من البكتيريا والحفاظ على صحة العائلة، ولكن الأنواع التي تقدم في الإعلانات التجارية أو الأنواع البديلة المتوافرة في الأسواق، جميعها أسعارها مرتفعة، خاصة أنها من المواد التي تستخدم لتنظيف كل أركان المنزل كما أنها تضاف للملابس داخل الغسالة.

نقدم لك سيدتي مكونات بديلة للمطهرات المنزلية، حيث تحتوي على مركبات قاتلة للبكتيريا، كما أن أسعارها مناسبة حتى إن تم استخدامها بشكل مكثف، وبعضها يتميز برائحة عطرة تلعب دور مزدوج في تنظيف المنزل وتحسين الرائحة.

1-الليمون

يحتوي الليمون على حمض ستريك وهو له قدرة على إزالة البكتيريا حتى أنها يدخل كمركب داخل المنظفات المنزلية، كما أن له رائحة طيبة ومنعشة، ويمكن أن يستخدم على بعض الأسطح مباشرةً أومخفف بالماء.

2- الخل

وهو من أشهر البدائل للمنظفات المنزلية لأنه واسع المفعول، فهو منظف ومطهر في نفس الوقت، ويمكن أن يستخدم في المطبخ والحمام وبقية أركان المنزل، أما عن قدرته على قتل البكتيريا فأنه أقوى من الليمون، ويستخدم عن طريقة تخفيفه بالماء.

3- هيدروجين بروكسيد

وهو من المواد التي كانت تستخدم قديماً، في العشرينات، لأنه مادة قاتلة للبكتيريا، كما أن يمكن استخدمها لاستعادة نظافة الملابس البيضاء.

4- الزيوت العطرية

عادة ما تستخدم الزيوت العطرية لتحسين رائحة المنزل ولكن ما تناوله الموقع أن هناك أناوع من الزيوت الطبيعية العطرية يتحتوي على مضادات بكتيريا كما أنها تزيل العفن فضلاً عن دورها في طرد الحشرات، مثل زيت الليمون، النعناع، البرتقال.

5- البخار

يعد البخار الصادر من غلي الماء طريقة اقتصادية وفعالة لإزالة الاتساخ والتعقيم في نفس الوقت، فعلى سبيل المثال يمكن غلي الماء داخل الميكروويف لتنظيفه، أو استخدام الماء المغلي لتعقيم الأسطح.

ترك الرد