الرئيسية » جهات وأقاليم » نقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالعيون تخلد فاتح ماي بصيغة مختلفة

نقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالعيون تخلد فاتح ماي بصيغة مختلفة

الحدث الان/ مكتب العيون

اختلفت هذه السنةالكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالعيون عن باقي التنظيمات النقابية بالمنطقة، التي رأت في قرار منع تخليد عيد العمال ميدانيا.يوم عطلة وراحة .
لكن كدشيو العيون كان لهم رأي آخر،فقد نصبوا خيمة فوق مقرهم،وأطلقوا العنان للشعارات النقابية التي بحت بها حناجرهم لازيد من ساعتين في يوم ساخن من حيث الطقس والانزال الامني الذي وضع بمحيط مقر ال”كدش”.

الحكومة منعت النقابات من الاحتفال الميداني بالذكرى لدواعي صحية، لكن كونفدراليو العيون وجدوها فرصة للتميز وتخليد الذكرى تحت الخيام،وقول ما كانوا يقولونه خلال التظاهرات التقليدية التي كانت ك.د.ش تتصدرها.

العشرات من مناضلات ومناضلي ذات النقابة حجوا لمقرها ، والقوا شعارات نقابية وأخرى مطلبية، واستمعو ا لكلمات القيادة المركزية والمحلية التي تطرقت لمعاناة الطبقة العاملة في ظل ظروف الجائحة ،وعدم تفاعل الحكومة مع مطالب الشغيلة المغربية.
كلمة المركزية النقابية اشارت ايضا للقضية الوطنية فرحبت بجهود الدولة في هذه المجال، واعتبرت فتح قنصليات بمدن الصحراء مكسبادبلوماسيا ودعما للقضية.

كما لم يفت أصحاب الكلمات ان عبروا عن استياءهم من تدبير الحكومة للجائحة ،وعن مآل الطبقة العاملة في هذه الظروف ،وخاصة بعد إقرار حظر التجوال ليلا،ما نتج عنه اغلاق كلي لاماكن اشتغال العديد من المستخدمين والعمال من قبيل مطاعم ومقاهي وحمامات و غيرها الذي يعتبر مصدر عيشهم.
الكاتب الإقليمي للكدش “خلهنا الكرش”وجه انتقادات لاذعة لمديرية التشغيل ودعاها إلى أن تضع مسافة بينها وبين بعض المتنفذين،وتكون مصلحة العامل من أولوياتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *