جريدة إلكترونية مغربية

حافلات الباصواي في طريقها إلى شوارع الدار البيضاء

ستجوب حافلات الباصواي، ابتداء من الاثنين 13 مارس 2023، طرقات الدار البيضاء في المنطقة المحددة بين مدار المستقبل ومدار تادارت، بحسب بلاغ لشركة البيضاء للنقل.

ويتعلق الأمر بأول دورة تكوينية لسائقي الباصواي والتي تتم تحت إشراف الشركة المستغلة RATP DEV.

وللقيام بهذا التكوين ذي البعد التطبيقي، المستمر لمدة 6 أسابيع، سيتم إستخدام حافلتين من الباصواي. وتجدر الإشارة إلى أن الدورات التكوينية ستمتد إلى غاية آخر شهر يونيو بهدف تكوين102 سائق.

كما تعتبر هذه المرحلة بحسب البلاغ ضرورية لضمان اشتغال وسيلة النقل الجديدة هاته ذات المسار الخاص بأحسن الظروف ولضمان خدمة آمنة وذات جودة لمستعمليه.

ومن المقرر إنطلاق إختبارات السير في الظروف الحقيقية للباصواي مطلع يونيو 2023. خلال هاتين المرحلتين، سيعبر الباصواي على طول الخط بدون مسافرين إستعدادا لظروف السير الحقيقية.

تجدرالإشارة إلى أن خطي الباصواي الأول والثاني سيخدمان عدة أحياء بالدارالبيضاء، الخط الأول سيصل حي السالمية بليساسفة مرورا بحي الليمون، شارع القدس، شارع محمد السادس، شارع مقداد الحريزي وشارع الجولان ويتضمن 20 محطة على طول 12.5 كلم.

والخط الثاني والذي يمتد على طول 12 كلم، يتضمن 22 محطة ويربط بين حي الرحمة ومدار أولماس القائم بشارع غاندي عبر الطريق الإقليمية 3014 وشارعي مولاي التهامي ويعقوب المنصور.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.