جريدة إلكترونية مغربية

الناضور .. إحباط محاولة للهجرة غير النظامية بالساحل

الحدث الآن .. متابعة
أسفرت عملية أمنية باشرتها سرية الدرك الملكي التابعة لإقليم الناضور، على إثر معلومات دقيقة توصلت بها، عن إجهاض محاولة للهجرة السرية على متن قارب مطاطي انطلاقا من إحدى شواطئ قرية أركمان بالمركز رقم 37.
وحسب بعض المصادر المحلية، أن هذه العملية مكنت من توقيف 18 من المرشحين كلهم مغاربة، في حين تم اعتقال 3عناصر من المنظمين التابعين لعصابة تهجير البشر.
وقد تم حجز زورق مطاطي كان مهيئا للإبحار، إضافة إلى محركين وكمية مهمة من البنزين.
هذا، وتم إصدار عدد من مذكرات بحث في حق مجموعة من الأشخاص المشتبه في تورطهم في تنظيم عملية الهجرة غير النظامية في كل من اركمان وبوعرك وكذا الوساطة في الهجرة السرية والإتجار في البشر في ذات المنطقة.
علما بأنه قد سبق أن قامت السلطات ومصالح الدرك الملكي بقرية أركمان، مساء الأربعاء 04 ماي الجاري، بمداهمة منزل في حي زعاج نواحي قرية أركمان، كان يأوي عدد من الأشخاص المرشحين للهجرة السرية.
وذكرت مصادر مطلعة، أن العملية، أسفرت عن توقيف 7 أشخاص من المرشحين للهجرة السرية، فيما لاذ باقي “الحراكة” بالفرار.
و في إطار هذه العملية، تم حجز قارب مطاطي ومعدات تستعمل في مجال الهجرة، فضلا عن حجز محرك ووفق المصادر ذاتها، فان مداهمة المنزل تمت بعد عملية ترق وتتبع لعملية الهجرة، بعد تعرض عدد من الأشخاص المنحدرين من فاس ومكناس للنصب والاحتيال.
ولازالت عناصر الدرك الملكي تباشر أبحاثها وتحرياتها للوصول إلى جميع العناصر المشتبه تورطهم في قضايا النصب والاحتيال وتنظيم الهجرة السرية.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.