جريدة إلكترونية مغربية

“الأمن المدرسي” يتصدى لترويج المخدرات ويعتقل 1270 شخصا خلال 3 أشهر

الحدث الآن ..
في جوابه على سؤال شفهي بمجلس النواب تقدم به فريق التجمع الوطني للأحرار، أورد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم الاثنين 9 ماي الجاري، أوقفت المصالح الأمنية المغربية، ما مجموعه 1270 شخصا، من أجل تورطهم في قضايا ذات صلة بمكافحة الاتجار بالمخدرات في محيط المؤسسات التعليمية.
وأبرز الوزير، أن هذا العدد من الموقوفين الذين يوجد ضمنهم 53 قاصرا، يمثل حصيلة عمل الفرق المختلطة المكلفة بمراقبة محيط المؤسسات التعليمية خلال الفترة ما بين يناير ومارس 2022.
وبحسب المعطيات الرسمية، فإن هذه الحصيلة، فإن عدد القضايا المنجزة في مجال مكافحة الاتجار غير المشروع في المخدرات حوالي 120 قضية.
وفي هذا الإطار، أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أن مصالح الوزارة تعمل بتنسيق مع الفرق الأمنية على مراقبة محيط المؤسسات التعليمية وتطهيرها من كل الأنماط الإجرامية.
وأوضح بنموسى أن الوزارة تعتمد على إدماج مفاهيم محاربة التعاطي والإدمان على المخدرات في المناهج الدراسية، والتحسيس والتوعية والتربية من خلال تنظيم أنشطة المهارات الحياتية، علاوة على مقاربة التثقيف بالنظير داخل النوادي الصحية والتكوين في مجال محاربة التدخين والمخدرات.
وأشار الوزير، في هذا الصدد، إلى أن عدد المستفيدين من الحملات التحسيسية المنجزة بتعاون المصالح الأمنية بلغ أزيد من 243 ألف تلميذا وأكثر من 960 جمعية.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.