جريدة إلكترونية مغربية

الدار البيضاء .. عامل عمالة مقاطعات سيدي البرنوصي يحضر حفل افتتاح فعاليات الملتقى الجهوي للتراث

الحدث الآن .. متابعة محمد شيوي

يومه الجمعة 6 ماي الجاري، وفي إطار فعاليات الملتقى الجهوي للثرات، أشرف السيد عامل عمالة مقاطعات سيدي البرنوصي حفل افتتاح الذي أقيم بالمركب الثقافي حسن الصقلي.

الملتقى الجهوي للثرات، يندرج  في إطار البرنامج الوطني لفعاليات “شهر التراث”، الذي أطلقته وزارة الشباب والثقافة والتواصل-قطاع الثقافة، من 18 أبريل إلى 18 ماي 2022، تحت شعار ” من جيل إلى جيل”. ويشمل هذا الملتقى المنظم بتعاون مع مقاطعة سيدي البرنوصي، والمديرية الإقليمية للثقافة بإقليمي الجديدة وسيدي بنور، والمديرية الإقليمية للثقافة بإقليمي سطات وبنسليمان، وبتنسيق مع المؤسسات المنتخبة والمؤسسات التعليمية العامة والخاصة وفعاليات المجتمع المدني بجهة الدار البيضاء-سطات، برنامجا ثقافيا غنيا ومتنوعا للاحتفاء بالتراث الثقافي في الجهة.

الملتقى الجهوي للثرات بسيدي البرنوصي، تميز بتنظيم واخراج محمكم من توقيع الفنان وقيدوم الجمعويين السيد لحسن ايفنا رئيس الجمعية الوطنية كازا فلور، هذه الأخيرة التي اثتت الركح بفقرات فنية من وحي التراث المغربي الأصيل إلى جانب المشاركة الفنية للرائدة مجموعة السهام ضيفت الشرف لهذه الدورة ناهيك عن العديد من الفقرات الفنية المميزة من فضاء التفتح بمدرسة الامل التابع للمديرية الاقليمية لوزراة التربية الوطنية بعمالة البرنوصي، إضافة إلى مشاركات فنية لعديد من الشركاء كالفرق الفلكولورية التي ساهمت بدورها في اعطاء قيمة أخرى باعتبارها في صلب الملتقى.

بعد تلاوة آيات بينات من الذكر الحكم و الوقوف للنشيد الوطني، الذي اهتز له مدرج مسرح حسن الصقلي، تخلل الحفل بكلمات مناسباتية، القتها كل من السيدة المحافظة الجهوية والسيدة المديرة الجهوية و السادة رؤساء مقاطعتي سيدي البرنوصي وسيدي مومن، إضافة إلى كلمة السيد المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنيةالتي شاركت مصالحه بدورها من خلال تلاميذة مؤسستها بالعديد من اللوحات الفنية الرائعة،إلى جانب مجموعة من الفرق الامازغية التي استحضرت من خلال لوحاتها الفنية الثرات المغربي الأصيل. والتي تجاوب معها الحضور بشكل راقي وجميل.

كما شهد حفل الملتقى الجهوي للثرات بسيدي البرنوصي، توزيع الجوائز والشواهد على الاطفال الفائزين في مسابقة ” الانامل الذهبية ترسم التراث ” فيما اغتنمت المندوبية الجهوية توزيع العديد من الدروع التذكارية على الضيوف و على رأسهم السيد عامل عمالة مقاطعة سيدي البرنوصي،

اختتم حفل الملتقى الجهوي للثرات بسيدي البرنوصي، باهازيج فلكورية رائعة التي تركت بصمة فنية لدى الساكنة، الذين نوهوا بالمعرض الذي نظم بالموازة مع الحفل ببهو المركب الثقافي والذي يستعرض لحقب تاريخية عريقة بالمغرب .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.