الرئيسية » سلايدر » المكتب المحلي للمنظمة الديمقراطية للشغل بسيدي قاسم يصدر بيانا استناركيا بخصوص عمال ضيعة سيدي الكامل 2

المكتب المحلي للمنظمة الديمقراطية للشغل بسيدي قاسم يصدر بيانا استناركيا بخصوص عمال ضيعة سيدي الكامل 2

توصلت جريدة الحدث الآن بنسخة من البيان الاستنكاري الصادر عن المكتب المحلي للمنظمة الديمقراطية للشغل بسيدي قاسم والذي تدين فيه الهجمة الشرسة التي يتعرض لها عمال الضيعة الفلاحية سيدي الكامل 2 من طرف مدير الضيعة، واعتبرت المنظمة الديمقراطية للشغل أن هاته التجاوزات لن تزيدهم إلا صمودا من أجل تحقيق المطالب العادلة والمشروعة وإحترام العمال.

وقد أضاف البيان أن أمام هذا الوضع فإنها تحمل المسؤولية كاملة لمدير الضيعة وتعلن للرأي العام بصفة عامة وللعمال بصفة خاصة ما يلي :
-تضامنها اللامشروط مع العمال والذين رفعوا الشارة الحمراء كنوع من الاحتجاج ويزاولون عملهم.
-تندد بسياسة الأذان الصماء التي تنهجها إدارة الضيعة وتجاهلها لدعوات الحوار.
-تستنكر بشدة التهديدات التي يتعرض لها عمال الضيعة من طرف الإدارة.
-مطالبتها بتوفير الوسائل الضرورية للعمال مع إحترام عدد ساعات العمل وكرامتهم.
-استياوها من التصرفات الغير المسؤولة من طرف مدير الضيعة وبالخصوص بعد تأسيس المكتب النقابي التابع للمنظمة الديمقراطية للشغل وذلك في مسلسل ترهيب قصد ضرب العمل النقابي الجاد والملتزم داخل الضيعة.
-تطالب بعدم التضييق على حريات العمل النقابي واقحام العمال في التصفيات والصراعات النقابية وخلق احتقان اجتماعي في محيط العمل، الشيء الذي يؤثر سلبا على السير العادي للعمل.
-تعنت المسؤول عن الضيعة وعدم استجابته رغم مراسلته من طرف مفتش الشغل بسيدي قاسم.
وفي ختام البيان يؤكد المكتب المحلي للمنظمة الديمقراطية للشغل بسيدي قاسم الدخول في أشكال نضالية متنوعة وغير مسبوقة للتصدي لكل هاته التجاوزات الخطيرة ، وكذا الدفاع المستميت عن الحقوق العادلة لكافة عمال الضيعة من دون أي تمييز أو اسثتناء.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *