جريدة إلكترونية مغربية

المحروقات.. أرباب الشاحنات يضربون عن العمل ليومين بسبب ارتفاع الأسعار

الحدث الآن .. متابعة

دفعت الأرقام المتصاعدة لسعر المحروقات في المغرب في الأيام الأخيرة إلى إعلان أرباب وسائقي الشاحنات الصغرى والكبرى للنقل الطرقي للبضائع بالمغرب تنظيم إضراب وطني لمدة 48 ساعة قابلة للتمديد.

قال إدريس أقلعي دريوش، الكاتب العام لنقابة أرباب وسائقي الشاحنات الصغرى والكبرى للنقل الطرقي للبضائع المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، إنهم “قررنا خوض إضراب وطني لمدة 48 ساعة يومي الاثنين 21 والثلاثاء 22 فبراير الجاري احتجاجا على الارتفاع الذي يشهده سعر البنزين في المغرب”، مشددا على أن المهنيين يطالبون وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء بتفعيل قرار العمل بالغازوال المهني من أجل حمايتهم من تقلبات سوق المحروقات.

وأضاف أقلعي، أن هذا الإضراب يأتي لرفع مطالب المهنيين إلى السلطات الحكومية، مفيدا أن “السائقين المهنيين لنقل البضائع يتخبطون في مشاكل عديدة؛ منها تعرضهم لتعسفات في المرفق العمومي لميناء طنجة، بالإضافة إلى غلاء تسعيرة الطرق السيارة”.

ويطالب مهنيو النقل الطرقي للبضائع، وفق ذات النقابي، بـ “تجميد العمل ببيان الشحن إلى حين تسوية وضعية الشاحنات المتوسطة والصغرى، فضلا عن تحديد تعريفة النقل الطرقي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.