جريدة إلكترونية مغربية

اسرائيل .. مطالبات إسرائيلية ببناء كنيس في الأقصى تنذر بحرب دينية .

الحدث الآن .. متابعة
في خطوة قد تنذر باشتعال حرب دينية، وبعد اقتحامات متكررة من مستوطنين إسرائيليين للمسجد الأقصى تحت حماية الشرطة، دعا عضو في الكنيست إلى إقامة كنيس في باحة المسجد لتحقيق التقسيم المكاني والزماني.
خلال اقتحامه المسجد الأقصى الخميس الماضي، تحت حماية الشرطة الإسرائيلية، طالب عضو الكنيست، المتطرف إيتمار بن غفير، بإقامة كنيس يهودي داخل ساحات المسجد الأقصى.
وقال بن غفير، المعروف بمواقفه اليمينية، إن “الوقت قد حان لبناء كنيس يهودي داخل باحات الأقصى”، مضيفاً “زوجتي وابني في الحرم القدسي، ولا يخافان من تهديدات حماس”.
في المقابل، اعتبر محمود الهباش، قاضي قضاة فلسطين، ومستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدينية، أن تصريحات بن غفير “محاولة لتهيئة المناخ لارتكاب جريمة إضافية في الأقصى”. وقال الهباش في تصريح لبعض المنابر الاعلامية: إن “المسلمين لن يسمحوا بذلك”، مشيراً إلى أن إقامة الكنيس “سيعني اندلاع حرب دينية لن تتوقف عند حدود فلسطين، لكنها ستجتاح الكرة الأرضية كلها، وتتحمل إسرائيل المسؤولية عنها”.
وشدد الهباش على أن “لا سيادة للاحتلال الإسرائيلي على المسجد الأقصى، فهو وقف إسلامي خالص للمسلمين بموجب قرار عصبة الأمم عام 1930 وقرارات الأمم المتحدة بعد ذلك”.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.