جريدة إلكترونية مغربية

الفوسفاط .. شركة مغربية تبيع 50 في المائة من الأسمدة لأمريكا

الحدث الآن .. متابعة

حسب بعض المصادر الاعلامية ، قامت مجموعة مكتب الشريف للفوسفاط “OCP“، أخيرا، بتوقيع إتفاقية مع الشركة الأمريكية “Koch Ag & Energy Solutions“، تمكن أحد فروعها من الحصول على 50 في المائة من نسبة شركة المركب الصناعي للأسمدة بالجرف الأصفر المعروفة اختصارا بـ “JFC III” التابعة لـ”OCP“.

وجاء بلاغ صادر عن الموقعين عن الاتفاقية، إنه عند اتمام الاتفاقية سيتم الشروع في إنجاز مشروع مشترك في ملكية الشركة الأمريكية والمجموعة المغربية بنسبة 50 بالمائة مقابل 50 بالمائة.

ووفق المعلومات المتوفرة، فان شركة المركب الصناعي للأسمدة بالجرف الأصفر “JFC III” وتدير منشأة متكاملة لإنتاج الأسمدة الفوسفاطية، تمتلك بطاقة إنتاجية تصل إلى 1.1 مليون طن متري سنويًا من الأسمدة، وتُعتبر هذه المنشأة أكبر منصة في العالم لانتاج الأسمدة الفوسفاطية.

وحسب البلاغ، فإن المكتب الشريف للفوسفاط، وشركة “Koch Fertilizer” سيقومان بتسويق انتاج المركب الصناعي للأسمدة، كما سيقومان بالتعاون من أجل توريد الأمونياك والكبريت لفائدة مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، وستعتمدان على قدراتهما اللوجستيكية لتصدير الأسمدة من المغرب.

ومن جهته، قال نائب الرئيس التنفيذي للشركة الأمريكية، “سكوت ماكين”، إن هذا المشروع يعتمد “على علاقة Koch الطويلة الأمد مع OCP والرؤية المشتركة لتوسيع عروض الفوسفاط على مستوى العالم”.

وأضاف “نحن متحمسون لتنمية Koch Fertilizer من منتج وموزع نيتروجين في الغالب من خلال تقديم مجموعة أكبر من منتجات الفوسفاط لعملائنا. نتطلع إلى التعاون مع OCP والاستفادة من القدرات الفريدة لكلتا الشركتين “.

غير أن سفيان الكاسي، الرئيس التنفيذي للنمو لدى المكتب الشريف للفوسفاط ، قال “يدخل تعاوننا مع Koch الآن مرحلة جديدة بعد أكثر من عقد من العلاقات التجارية”.

وأضاف بأن “Koch شريك استراتيجي رئيسي ذو رؤية مشتركة حول أفضل السبل لخدمة المزارعين والزراعة. من خلال هذه الصفقة ، يسعدنا أن نرحب بجهة صناعية رائدة أخرى مثل Koch في المغرب”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.