جريدة إلكترونية مغربية

مراكش .. وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني تساير أشغال مجمع الصناعة التقليدية..

الحدث الٱن .. متابعة / جمال عبور 

والي جهة مراكش آسفي، يستقبل السيدة فاطمة الزهراء عمور بمقر الولاية ، وذلك بحضور رئيس مجلس الجهة ونائبه، ونائب رئيسة المجلس الجماعي. حيث شكل هذا اللقاء فرصة لتدارس وضعية قطاعات السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، والاشكاليات الاقتصادية والاجتماعية، التي نتجت عن تفشي وباء كورونا، والسبل الكفيلة بتجاوزها، وآفاق تطوير القطاع وتحسينه

يومه الخميس 13 يناير الجاري، قامت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، بزيارة لمجمع الصناعة التقليدية بمراكش، وذلك بهدف الاطلاع على سير أشغال “مشروع مجمع الصناعة التقليدية” بمراكش.

هذا المشروع الذي تبلغ تكلفته الإجمالية 9ر2 مليون درهم، يهدف إلى تحسين و تأهيل مجمع الصناعة التقليدية وذلك من خلال تجديد واجهته الرئيسية، وإعادة تهيئة المقصف وتحويله إلى قاعة شاي ثقافية، وتنشيط الممرات (أجواء سوق المدينة العتيقة)، وتهيئة قاعة العرض وإحداث أكشاك موضوعاتية.

رافق الوزيرة عمور في جولتها بين مرافق ومحلات التعاونيات، وورشات الصناع التقليديين على الخصوص، كل من السيد حسن شميس رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة مراكش- آسفي، ومدير مكتب تنمية التعاون، يوسف حسني، ومديرة الاستراتيجية والبرمجة والتعاون بقطاع الصناعة التقليدية، أسماء القادري، والمدير الجهوي للصناعة التقليدية بمراكش- آسفي، هشام بردوزي.

وحري بالذكر، أن والي جهة مراكش آسفي، استقبل السيدة فاطمة الزهراء عمور بمقر الولاية ، وذلك بحضور رئيس مجلس الجهة ونائبه، ونائب رئيسة المجلس الجماعي. وقد شكل هذا اللقاء فرصة لتدارس وضعية قطاعات السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، والاشكاليات الاقتصادية والاجتماعية، التي نتجت عن تفشي وباء كورونا، والسبل الكفيلة بتجاوزها، وآفاق تطوير القطاع وتحسينه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.