جريدة إلكترونية مغربية

أوميكرون..البروفيسور المتوكل يثير “احتمال” تمديد العطلة المدرسية

الحدث الٱن .. 

بالنظر إلى أن متحور أوميكرون يصيب الأطفال أكثر من المتحور دالتا فإن إمكانية تمديد العطلة المدرسية يبقى “احتمالا مطروحا ولكن هذا الاحتمال مرتبط بالمعطيات التي سنحصل عليها في الأسبوعين المقبلين”.

في الوقت الذي نبهت فيه وزارة الصحة المواطنين إلى احتمال وقوع انتكاسة وبائية محتملة بعد تسجيل حالات الإصابة بالمتحور أوميكرون، يتساءل البعض عن احتمال تمديد العطلة المدرسية في ظل تزايد حالات الإصابة بكورونا في 3 أيام الأخيرة.

وأوضح البروفيسور سعيد المتوكل، عضو اللجنة العلمية والتقنية لكوفيد-19، أنه بالنظر إلى أن متحور أوميكرون يصيب الأطفال أكثر من المتحور دالتا فإن إمكانية تمديد العطلة المدرسية يبقى “احتمالا مطروحا ولكن هذا الاحتمال مرتبط بالمعطيات التي سنحصل عليها في الأسبوعين المقبلين”.

وأضاف المتوكل، في تصريح لأحد المواقع الالكترونية، “نحن أمام بوادر دخول موجة جديدة وفقا للمعطيات اليومية”، مشيرا إلى أنه “في حال مواجهة المغرب لموجة خفيفة لن نكون في حاجة إلى تشديد الإجراءات والقيود في مواجهة الفيروس”.

وأعلنت وزارة الصحة، أمس الأحد 26 دجنبر 2021، تسجيل 532 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، و127 حالة شفاء، وحالة وفاة واحدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وكانت الوزارة قد أعلنت، الثلاثاء الماضي، عن تسجيل 28 إصابة مؤكدة بالمتحور الجديد لفيروس كورونا “أوميكرون” .

ونبهت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية المواطنات والمواطنين إلى أن احتمال حدوث انتكاسة وبائية يبقى جد وارد، بالنظر إلى الارتفاع الملحوظ لعدد الحالات والبؤر الوبائية خاصة العائلية منها.

ودعت الوزارة بإلحاح جميع المواطنات والمواطنين إلى الالتزام التام بالإجراءات والتدابير الوقائية الفردية والجماعية: ضرورة ارتداء الكمامة وبشكل سليم، الغسل المتكرر لليدين أو تعقيمهما بمطهر كحولي، والتباعد الجسدي، مع الإسراع بأخذ جرعات التلقيح الأولى والثانية والثالثة المعززة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.