جريدة إلكترونية مغربية

الناظور .. احباط عملية تهريب ما يناهز طن من المخدرات وقرار المهربين ببني شيكر ..

الحدث الٱن .. متابعة
 حجز 25 رزمة من المخدرات وفرار المهربين مجددا،

تم تجهيزها للتهريب الدولي من قِبل شبكة متخصصة.في منطقة قريبة من ساحل بني شيكر.

تحدثت بعض المصادر، بأن عناصر الدرك الملكي التابعة لمركز بني شيكر بإقليم الناظور، أحبطت محاولة لتهريب ما يناهز طن من المخدرات باتجاه أوروبا، وذلك في الساعة الأولى من اليوم الجمعة 7 يناير 2022.

هذا وذكرت مصادر، بأنه تم ضبط 25 رزمة من مخدر “الشيرا” تم تجهيزها للتهريب الدولي من قِبل شبكة متخصصة.

وفي منطقة قريبة من ساحل بني شيكر، على مستوى شاطئ “تيبودا” تضيف نفس المصادر، بأن عناصر الدرك التابع لمركز بني شيكر، داهموا الشبكة وأحبطوا التهريب من خلال عملية أمنية.
وقد تم نقل الكمية المحجوزة من المخدرات صوب مقر الدرك بجماعة بني شيكر، وقد تم فتح تحقيق في المحاولة، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، من أجل تحديد هويات أفراد الشبكة الذين فروا مباشرة بعد المداهمة.

حري بالذكر بأن سواحل بني شيكر، تعرف دينامية واسعة لبارونات المخدرات وشبكات التهريب الدولي.

العملية الأخيرة، تشبه بكثير تلك التي تم احباطها في العام الماضي ببني شيكر، حيث تمكنت عناصر أمنية تابعة لسرية الدرك الملكي ببني شيكر تحت إشراف قائد المركز، من مُداهمة موقع تواجد 25 رزمة من مخدر الشيرا المتواجدة على مقربة من شاطئ بحر إفري ندونشت، في اكتوبرالماضي.

هذا، في الوقت الذي فرت أيضا عناصر الشبكة حيث لا يزال البحث جاريا الى يومنا هذا للوصول إليهم تحت إشراف النيابة العامة المختصة، فيما جرى نقل المخدرات صوب مقر الدرك الملكي ببني شيكر.

وتأتي هاته العملية الأمنية في إطار سلسلة من العمليات الرامية إلى مُحاربة والقضاء على شبكات تهريب والإتجار في المخدرات وتهجير البشر، وهي الشبكات التي تستغل الموقع الجغرافي للمنطقة، الساحلية والمتاخمة لمستوطنة مليلية، في أنشطها الغير شرعية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.