بالصور.. مخلفات الاحتجاجات أمس بسيدي يوسف بن علي وتامنصورت بمراكش
زكية منصوري
شهدت منطقة سيدي يوسف بن علي بمدينة مراكش وتامنصورت، ليلة الأربعاء-الخميس، أحداثاً متوترة استمرت لساعات متأخرة من الليل، وأسفرت عن تدخلات أمنية واسعة انتهت بتوقيف عدد من المحتجين.


المواجهات اندلعت بين القوات العمومية ومجموعة من الأشخاص، لتتواصل إلى غاية الساعات الأولى من صباح الخميس 2 أكتوبر. وقد خلفت هذه الأحداث خسائر مادية شملت عدداً من المرافق العمومية وبعض الممتلكات الخاصة.
أما في تامنصورت فتعرضت سيارات الدرك الملكي للحرق على يد مخربين مندسين وسط الشباب

وفي السياق ذاته، أكدت رئاسة النيابة العامة أن أجهزة النيابة بمختلف محاكم المملكة ستتعامل بصرامة مع هذه الأفعال، مشددة على أنها ستلتمس من القضاء إصدار عقوبات زجرية قاسية قد تصل، في بعض الحالات المرتبطة بإضرام النار والتخريب المقترن بأعمال العنف، إلى السجن المؤبد.