الرئيسية » جهات وأقاليم » الوالي اليعقوبي يخلف أحميدوش والياً على جهة الدارالبيضاء سطات

الوالي اليعقوبي يخلف أحميدوش والياً على جهة الدارالبيضاء سطات

يرتقب أن يعين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، والي العاصمة الرباط “محمد اليعقوبي”، واليا على جهة البيضاء – سطات خلال المجلس الوزاري المقبل ، وفق ما ذكرت مصادر جد مطلعة.

وأكدت ذات المصادر ، أنه من المتوقع جدا خلال التعيينات الجديدة التي سيؤشر عليها جلالة الملك خلال المجلس الوزاري المقبل، تعيين الوالي خالد سفير، الوالي السابق للدارالبيضاء والمدير العام الحالي للجماعات المحلية، والياً على العاصمة الرباط خلفاً للوالي اليعقوبي.

يذكر  أن الوالي اليعقوبي ، أضحى أحد أقوى الولاة بالمملكة على الإطلاق، بعدما بصم على تنفيذ مشاريع ضخمة في وقتها المحدد، والتي أشرف على إطلاقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، بحيث سهر على وضع برنامج طنجة الكبرى على أرض الواقع، ليكون نموذجا حضريا غير مسبوق في المغرب وبالضفة الجنوبية للبحر الأبيض المتوسط. ، الشيء الذي مكن عاصمة البوغاز من الارتقاء إلى مصاف الحواضر العالمية الكبرى.

ويُحسب لليعقوبي أنه كان خصما عنيدا لمافيا العقار الذي زحفوا على المناطق الخضراء، كما قام بالضرب بالحديد على المخالفين للتعمير بالمدينة، وكان رجل الميدان بامتياز حيث يقوم بمعاينة كل الأوراش المتعلقة بالبنية التحتية للمدينة، كما يمتاز بحسن الاصغاء لمشاكل وشكايات السكان والتجاوب معها في ظرف وجيز.

وبدورها شهدت جهة الرباط – سلا- القنيطرة في عهد الوالي اليعقوبي، إقلاع مشروع تنموي أعطى انطلاقته جلالة الملك، غيرت من معالم الجهة، لتصبح قطب إشعاع دولي يليق بجهة تحتضن عاصمة المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *