جريدة إلكترونية مغربية

أمريكا تفرض التعادل على إنجلترا بمونديال قطر

فرض المنتخب الأمريكي نتيجة التعادل السلبي على نظيره الإنجليزي (0-0) يوم الجمعة، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية ضمن منافسات كأس العالم قطر 2022.

تعادل المنتخب الإنجليزي مع نظيره الأمريكي من دون أهداف، الجمعة، في مباراة جمعت الطرفين على أرض استاد « البيت »، ضمن منافسات المجموعة الثانية من بطولة كأس العالم « قطر 2022 ».

عرفت المباراة شوطا أول فشل خلاله الإنجليز في إثبات أنفسهم وسط حضور منظم هجوميا وقوي دفاعيا من جانب المنتخب الأمريكي الذي فرض أفضلية غير متوقعة وحرم خصمه من تشكيل أي خطورة سوى فرصة واحدة أهدرها هاري كين.

أول تهديد للمنتخب الأمريكي جاء من رأسية هاجي رايت التي مرت بجانب القائم، قبل أن يُضيع ويستون ماكيني فرصة لا تعوض عندما استقبل كرة على بعد أمتار قليلة من المرمى الإنجليزي سددها بغرابة فوق العارضة.

الحظ عاند المنتخب الأمريكي ومنعه من هز الشباك الإنجليزية في الدقيقة 33 حين ردت العارضة تسديدة كريستيان بوليسيتش القوية، ثم حاول سيرجينيو ديست لكن كرته ارتطمت بالدفاع قبل وصولها المرمى وخرجت إلى ركلة زاوية مرت بسلام على الحارس جوردان بيكفورد.

مع بداية الشوط الثاني تحسن أداء « الأسود الثلاثة » نسبيا غير أن الخطورة ظلت لصالح المنتخب الأمريكي الذي استحوذ عناصره على الكرة وواصلوا الهجوم وسط عجز غريب من الإنجليز في فرض أسلوب لعبه المعتاد على الخصم.

النتيجة بقيت على حالها رغم ارتفاع رتم اللعب في الدقائق الأخيرة، لتنتهي المباراة بتعادل كان المنتخب الأمريكي يستحق أفضل منه عطفا على المستوى الذي قدمه طوال الوقت الرسمي وبدل الضائع.

بهذه النتيجة ظلت إنجلترا في صدارة الترتيب برصيد 4 نقاط، تليها إيران ثانيا بثلاث نقاط، والولايات المتحدة ثالثا بنقطتين، وأخيرا ويلز بنقطة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.