الرئيسية » سلايدر » في خطاب وداعي، ترامب يستعرض حصيلته ويتمنى النجاح لإدارة خلفه

في خطاب وداعي، ترامب يستعرض حصيلته ويتمنى النجاح لإدارة خلفه

استعرض الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، في خطاب عبر الفيدو تم بثه الثلاثاء، حصيلة ولايته في البيت الأبيض، معربا في الوقت ذاته عن أمله في أن تنجح الإدارة المقبلة في ضمان “أمن وازدهار أمريكا”.

وقال ترامب في خطاب وداعي سجل مسبقا « هذا الأسبوع، سيتم تنصيب إدارة جديدة ونحن نصلي من أجل أن تنجح في إبقاء أمريكا آمنة ومزدهرة ».

ولم يذكر الرئيس المنتهية ولايته اسم جو بايدن، الذي سيتولى منصبه اليوم الأربعاء، بصفته الرئيس الـ46 للولايات المتحدة في حفل تنصيب بمبنى الكابيتول في العاصمة الفيدرالية التي تعرف انتشارا واسع النطاق لقوات الأمن.

ولن يحضر ترامب، الذي لم يعترف بهزيمته في الانتخابات الرئاسية، هذا الحدث. ومن المقرر أن يغادر البيت الأبيض متوجها إلى مقر إقامته في فلوريدا.

وأعرب ترامب في خطابه عن « أطيب متمنياته » للإدارة الجديدة. وقال « نريد أيضا أن يحالفهم الحظ، وهي كلمة مهمة جدا ».

وقال الرئيس الجمهوري لمؤيديه « الآن، بينما أستعد لتسليم السلطة إلى إدارة جديدة ظهر الأربعاء، أريدكم أن تعلموا أن الحركة التي بدأناها قد بدأت للتو ». وخلال الاقتراع الرئاسي الذي أجري في 3 نونبر، والذي تميز بمعدل مشاركة قياسية، صوت أكثر من 70 مليون ناخب لفائدة دونالد ترامب.

وانتقد ترامب، مجددا، الهجوم على مبنى الكابيتول من قبل بعض مؤيديه. وقال إن « العنف السياسي هو هجوم على كل ما نعتز به كأمريكيين »، مؤكدا أنه « لا يمكن التسامح مع ذلك أبدا ».

وأشار ترامب إلى العديد من إنجازاته في المجال الاقتصادي والدبلوماسي عبر نهجه خيار « أمريكا أولا »، وذكر بشكل خاص الوضع الجيد لسوق البورصة، وتطوير لقاح مضاد لفيروس كورونا في تسعة أشهر. كما قال « أنا فخور بأنني أول رئيس منذ عقود لم يخض حربا جديدة »، معربا في الوقت ذاته عن اعتزازه باتفاقات أبراهام.

وخلص ترامب إلى القول « العالم يحترمنا مجددا، من فضلكم لا تفقدوا هذا الاحترام ».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *