الرئيسية » سلايدر » السعودية تشترط التلقيح لأداء “عمرة رمضان”
Muslim pilgrims circumambulate around the Kaaba, Islam's holiest shrine, at the centre of the Grand Mosque in the holy city of Mecca, while mask-clad and along specific pre-ordained rings as measures due to the COVID-19 coronavirus pandemic, on August 2, 2020 on the final day of the annual Muslim Hajj pilgrimage. - Massive crowds in previous years triggered deadly stampedes during the ritual, but this year only up to 10,000 Muslims are taking part after millions of international pilgrims were barred because of the covid-19 pandemic crisis. (Photo by STR / AFP)

السعودية تشترط التلقيح لأداء “عمرة رمضان”

قالت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية يوم أمس الاثنين، إن منح تصاريح أداء مناسك العمرة بمناسبة شهر رمضان الأبرك لهذا العام، سيقتصر على المُحصنين الذين تلقوا تطعيم كورونا.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن مصدر مسؤول بالوزارة أن التصريح بأداء المناسك والصلاة في المسجد الحرام وزيارة المسجد النبوي، سيقتصر على الفئات المحصنة موضحا أن الامر يتعلق ب “الحاصلين على جرعتين من لقاح فيروس كورونا أو محصن أمضى 14 يوما بعد تلقيه الجرعة الأولى من اللقاح، أو محصن متعاف من الإصابة”. وتابع ذات المصدر أنه تقرر أيضا رفع الطاقة التشغيلية للمسجد الحرام بمكة المكرمة، مع التقيد بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية كافة الصادرة من الجهات المختصة، وذلك وفقا لضوابط السلامة والإجراءات الاحترازية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *