جريدة إلكترونية مغربية

ايزي جيت .. الشركة للطيران تلغي جميع رحلاتها إلى المغرب

الحدث الٱن .. متابعة

يومه الاثنين الماضي، أعلنت شركة الطيران إيزي جيت،  عن إلغاء جميع رحلاتها إلى المغرب و ذلك إلى غاية يناير المقبل .

ويأتي هذا الإلغاء بعدما فرض المغرب على شركات الطيران إرجاع جميع المسافرين الذين تثبت إصابتهم بفيرس كوفيد 19 على نفقتها الخاصة عند وصولهم للمغرب عبر مطارات البلاد .

وقررت شركة الطيران إيزي جيت تعليق كافة رحلاتها التي كانت مبرمجة مع المملكة حتى بداية السنة المقبلة، واتخذت الشركة المعنية هذا القرار بعدما أعلنت سابقا إلغاء رحلاتها ما بين 25 و 30 نونبر.

هذا، ويمكن أن يسبب إلغاء الشركة لرحلاتها مع المملكة في مشاكل كبيرة على مستوى قطاع السياحة المغربية، خاصة مع اقتراب نهاية السنة حيث تعرف هذه الفترة توافد كبير للجالية على مختلف مناطق المغرب.

كما أن هذا القرار سيؤثر كذلك على الفنادق في المغرب خاصة مع إلغاء عمليات الحجوزات.

وحري أن الشركة السالفة الذكر كانت تقوم ب 400 رحلة إلى المغرب على مدار كل شهر.

وكان قرار إيزي جيت قد ولد تخوفات كبيرة من إقدام شركات طيران أخرى على اتخاذ نفس القرار، وتوقيف رحلاتها مع المغرب بشكل مؤقت.

وتجب الإشارة إلى أن السلطات المغربية فرضت مؤخرا على الجالية المغربية مجموعة من الإجراءات للدخول إلى المغرب خوفا من ظهور موجة جديدة من الوباء.

ومن بين الإجراءات الجديدة التي كان قد أعلن عليها المغرب في منتصف نونبر الجاري من أجل تعزيز مراقبة حدوده للتصدي لكوفيد 19، منعه دخول الوافدين من بلدان جلها أوروبي إذا تبينت إصابتهم بالفيروس في مطارات المملكة وموانئها، ما لم يكونوا مقيمين فيه.

ويتخوف الكثير من المسافرين والجالية فرض إجراءات اضافية ستحرمهم من زيارة بلدهم المغرب، لاسيما بعدما قررت السلطات تعليق الرحلات الجوية مع عدد من البلدان، آخرها فرنسا التي من المرتقب أن يتحول السفر إليها جوا ممنوعا ابتداء من منتصف ليلة يوم الأحد القادم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.