رثاء من المصطفى العياش إلى الروح الطاهرة لعمه عبد الله العياش
عمي العزيز عبد الله العياش ها انا اليوم مصطفى ابن اخاك الغالي ابراهيم العياش ارثيك، لأن فراقك هز كياني وأبكاني

لأني افتقدت حنانك، فحبك لي كان حبا أبوي مليئ بالعاطفة بعد وفاة أبي العزيز، فغيابك عمي الأبدي أفقدني الجلوس معك وأنت تسألني باستمرار عن أحوال عائلتي وعن الأحوال بشكل عام، فكم كان رحمك الله يروقك التحدث معي عن السياسة والسياسيين والنقابيين والأحداث الوطنية والعالمية التي كنت متميزا ومتطلعا بهما، خصوصا أنك كنت مناضلا مع اخاك العياش ابراهيم في صفوف المقاومة وفي حزبكم الذي اخترتموه مقتنعين بمبادئه مناضلين من أجل أن ينعم المغرب مستقرا وديموقراطيا إلى أن غادرتم الحياة الدنيا الى دار الخلود…
عمي لقد ودعتك والحزن يملأ قلبي لأني افتقدت بموتك زيارتي لك في منزلك الكبير الذي كان متسعا للجميع ويجمع الصغير والكبير بدون طلب الاستئدان، عمي العزيز مهما تحدثت عنك فلن اوفيك حقك فصبر جميل على فقدانك سائلا الله العلي القدير أن يرحمك وأن يرزقك جنة الخلد مع النبيئين والصالحين وليس على الله بذلك يسير.
فصبر جميل عمي على فقدانك سائلا العلي القدير أن يرحمك ويرزقك جنات الخلد…
وخير ما أختم به رثائي أن أرفع أحر التعازي لابناء عمي البررة عبد السلام ومحمد وعلاء ابن الفقيد عزيز رحمه الله والكبيرة عائشة ونزهة وزينب وفاطمة.
الفاضل مصطفى العياش ابن المرحومين ابراهيم العياش أخ عبد الله العياش