جريدة إلكترونية مغربية

وقفة احتجاجية لفرع الفيدرالية الوطنية لجمعيات اباء و وأمهات و أولياء التلاميذ باسفي أمام المديرية الإقليمية

نورالدين الزقلي / الحدث الآن

نظمت الفيدرالية الوطنية لجمعيات اباء و امهات و اولياء التلاميذ بالمغرب فرع اسفي صباح يوم الجمعة 3 نونبر الجاري وقفة احتجاجية أمام المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة باسفي ، ضمت الاباء و الأمهات و التلاميذ ، حيث تم ترديد شعارات من قبيل “هذا مغرب الله كريم لا صحة لا تعليم ” هذا تعليم طبقي اولادنا في الزناقي ” يا وزير المآسي التلميذ تيقاسي “لبغيتو تصلحو التعليم اعطو الحق للمعلم “
و صدحت حناجر المحتجين بشعارات تطالب بانصاف الشغيلة التعليمية لانها الركن الاساسي لإصلاح منظومة التربية و التكوين .
وفي تصريح لبعض اباء و امهات التلاميذ استقاها موقع الحدث الآن، عبر الجميع عن قلقهم من استمرار حرمان أبنائهم من حقهم في التمدرس ، و أكدوا أن استجابة الوزراة لمطالب نساء و رجال التعليم، و إعادة النظر في النظام الأساسي الجديد بما يجعله منصفا و محفزا ، يعد المدخل الأساسي لتحييد الاحتقان في القطاع و ضمان رجوع الأساتذة لحجرات الدرس.
و يستمر هدر الزمن المدرسي للمتعلم ، و توالي الاحتجاجات هنا و هناك في ربوع المملكة احتجاجا على مخرجات النظام الأساسي الجديد الذي جاء مخيبا للآمال ، و يبدو ألا حل في الأفق مع استمرار تعنت الجهة الوصية ، و انسداد أفق الحوار بين التنسيقيات الوطنية والوزارة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.