جريدة إلكترونية مغربية

شكاية ضد مدير المركب الثانوي تسلطانت بتجزئة رياض اوريكة

يبدوا ان أمهات وآباء وأولياء تلميذات وتلاميذ المركب الثانوي تسلطانت بتجزئة رياض أوريكة دوار كوكو جماعة تسلطانت، ضاقوا درعا من تصرفات مدير المدرسة المذكورة الغريبة والتي تستمر مغامراته ضدا على المنظومة التربوية والإدارية لمؤسسة التي كان من المفروض أن تتحيز لآليات أكثر التماسا للإنصات وحسن التدبير والسلوك البيداغوجي المتعارف عليه

وحسب شكاية أمهات وآباء وأولياء تلميذات وتلاميذ المدرسة المذكورة، فإن المدير المعني لازال يقوم بمنع تلامذة يدرسون بالمدرسة من متابعة دراستهم والدخول للمؤسسة، وإخراجهم للشارع معرضا سلامتهم للخطر وتحصيلهم الدراسي للضياع وخاصة وأنهم متبوعون بامتحانات جهوية ووطنية،

لأتفه الاسباب التي تصل احيان لمجرد ان التلميذ نظر للمدير او مر بالقرب منه ٠٠٠ناهيك عن غلقه لأبواب المؤسسة مرارا وتكرارا قبل الوقت

وأكدت الرسالة نفسها، على أن المدير لم يكتفي بهذا الأمر، بل عمل على تهديدهم بالرسوب، مع سبهم بأقذع العبارات وأحقرها، واصفا إياهم “غير مربون ولا يصلحون للتعليم”. وعندما يلجا إليه أولياء التلميذات والتلاميذ لحل المشكل يتعامل معهم بكل تكبر وعنجهية وكأنهم في ضيعته، وليس في مؤسسة الدولة، ويصرخ في وجوههم “ولادكم مامربينش ويلا ما حشمو غنجريو عليهم”، مع العلم أن التلميذات والتلاميذ ومنذ سنوات لم يعانوا من أي مشكل تربوي السنوات الفائتة، حتى جاء تعيين هذا الشخص في منصب المدير هده السنة

وخلصت الرسالة، التي يناشد فيها آباء وأولياء التلامذة، المدير الإقليمي للوزارة الوصية على القطاع، وكل المسؤولين المتدخلين بمن فيهم الأكاديمية الجهوية، إلى أن “أبناءنا أصبحوا يحسون بأن الثانوية أصبحت مثل السجن، ونحن نحمل المدير الحالي كل مسؤولية عن أي تدهور أو تعثر في تحصيل بناتنا وأبنائنا الدراسي”، مشددين على “التدخل بشكل عاجل وسريع لوقف هذه الممارسات وحماية مستقبل أبنائنا وبناتنا والحفاظ على صورة الثانوية التي تضررت بفعل هذه التصرفات داخل الوسط التربوي من شخص يظن نفسه فوق القانون

4 تعليقات
  1. عبد الله يقول

    هناك بعض مدراء المدارس عندهم عقول متحجرة. وهناك جرائم تحصل بالتلميذات والتلاميد داخل اسوار المدارس العمومية بعضها يبلغ عنه و معظمها يتم التغاضي عنه.. أما مديرياتهم فلا تحرك ساكنا. وتستيقظ فقط عندما يتم ضرب إطار تعليم

    1. عزيز يقول

      باينة جمعية الآباء بغ تحقق مصالحها على عل حسب المدير حيث كاع دراري داخلين نقراو والباب مقدامو والو ت تلميذ

  2. ابراهيم البداني يقول

    اعرف الرجل عن قرب، رجل فاضل مفضال ، يعمل ليل نهار من أجل اصلاح ما افسده المديرون من قبل ، الرجل يحب عمله ويمنع الخروقات و “السيبة ” ان صح التعبير.
    ورسالة لسيد المدير؛ اعانك الله ووفقك وبارك في مجهودك، وأجرك على الله ولا عدمناك خدوما للمدرسة العمومية.

  3. اولياء امور التلاميذ يقول

    إذا كنت تعرف مدير هذه المدرسة حقاً، فستجد أن الفضل يعود إليه في تحطيم ارقام قياسية على الصعيد الوطني في :
    – انخفاض نسبة النجاح العام الماضي لأول مرة الى 52 %
    – ارتفاع نسبة انقطاع التلاميذ عن الدراسة لأول مرة الى 10%
    – رفض عدد كبير من الاطر والأساتذة الالتحاق بالمؤسسة
    – …..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.