أخنوش يحضر للاستقالة من قيادة الأحرار والابتعاد عن السياسة
أعلنت تقارير إعلامية عن قرب تقديم الملياردير عزيز أخنوش، لاستقالته من رئاسة حزب التجمع الوطني للأحرار.
وقالت ذات المصادر إن تنحي أخنوش عن قيادة الحمامة مسألة وقت فقط، مضيفة أن “الوزير المدلل” اتخذ هذا القرار ربما لأسباب شخصية محضة، غير أن توالي الفضائح التي باتت تلاحق وزير الفلاحة والصيد البحري في حكومة العثماني، والتي كان آخرها ما بات يعرف بفضيحة المنتجع السياحي “تغازوت باي” الموجود بضواحي مدينة أكادير، هي التي دفعت بمن أراد “تربية المغاربة” إلى مغادرة رئاسة حزب الحمامة واعتزال السياسة قسرا والاختفاء عن الأنظار.
وفي السياق ذاته، علم أن زعيم الأحرار الذي ما فتئ يعبر عن طموحه لقيادة الحكومة المقبلة لم يحضر أي لقاء خلال الأسبوعين الأخيرين، من اللقاءات التي يعقدها الحزب تحت مسمى 100 يوم 100 مدينة، في حين مثله في ذلك عدد من قياديي حزبه.