جريدة إلكترونية مغربية

الحكومة .. اجتماع طارئ اليوم الثلاثاء برئاسة أخنوش لمناقشة أزمة الأسعار

الحدث الآن .. متابعة

اجتماع أحزاب التحالف الحكومي يأتي تزامنا مع احتجاجات المواطنين في العديد من المدن يوم الأحد الماضي، على غلاء الأسعار وتردي القدرة الشرائية، وهي الموجة التي بررتها الحكومة بارتفاع الأسعار على المستوى الدولي.

حسب بعض المصادر، أن أحزاب التحالف الحكومي، ستعقد اجتماعا طارئا للأغلبية، اليوم الثلاثاء 22 فبراير الجاري على الساعة الخامسة مساء، بحضور الأمناء العامين، ورؤساء فرقها في البرلمان.

وقال مصدر, إن اجتماع الأغلبية، الهدف منه، هو التواصل وتدارس بعض القضايا الطارئة، والراهنة، التي باتت تخيم على مسرح الأحداث السياسية في الفترة الأخيرة، وفي مقدمتها وضعية الاحتقان الاجتماعي وغلاء الأسعار، وغياب الأمطار وتأثيرها على الفلاح البسيط، وهي المواضيع ذات الراهنية التي فرضت عقد لقاء للأغلبية على عجل تفعيلا لمثياقها أيضا.

وأوضح المصدر ذاته، أن عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، سيترأس الاجتماع، الذي سيحضره إلى جانبه، كلا من عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، ونزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال.

وهو اللقاء الذي يأتي تزامنا مع احتجاجات المواطنين في العديد من المدن يوم الأحد الماضي، على غلاء الأسعار وتردي القدرة الشرائية، وهي الموجة التي بررتها الحكومة بارتفاع الأسعار على المستوى الدولي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.