وقال وهبي، في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، اليوم الاثنين 25 يوليوز 2022، إن الوزارة شكلت لجنة وزارية خاصة بتتبع قضايا الاستيلاء على عقار الغير، وتم إحصاء جميع العقارات التي لها وضعيات خاصة.
وقال إن العقارات التي تم إحصاؤها يتم تتبعها، وأي حالة استغلال لها يتم رصدها عبر نظام معلوماتي.
وعلى حد تعبيره “هناك مواجهة عنيفة مع الظاهرة”، قائلا إن الأمر بدأ بعقارات بعض مغاربة الخارج أو الذين غادروا المغرب، قبل أن يتم اكتشاف أن هناك من يتفاجأ بالأمر وهو في منزله.
وشدد على أن الوزارة تتدخل بسرعة، وأنها تريد وضع حد للظاهرة.
وفي تعقيبها على رد الوزير، لفتت البرلمانية فريدة خنيتي، إلى أن مئات الهكتارات في إقليم الناظور تعرضت للاستيلاء، وهو ما ورد في شكايات مواطنين، مطالبة بردع شبكات متخصصة.