المحكمة التجارية تأذن باستمرار نشاط “سامير” 3 أشهر إضافية
قضت المحكمة التجارية بالدار البيضاء، أمس الخميس، بتجديد الإذن، مرة أخرى، باستمرار النشاط لمدة 3 أشهر بشركة “سامير” التي تواجه التصفية القضائية منذ 21 مارس 2016.
وسيتيح هذا الحكم الجديد استمرار المحافظة على العقود الجارية، ومنها عقود الشغل للعمال الرسميين بالشركة.
وقال الحسين اليماني، عن المكتب النقابي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بشركة “سامير” إن المحكمة فتحت الأمل من جديد في مواصلة المساعي بغاية التفويت القضائي لأصول الشركة من أجل المحافظة على التشغيل وتغطية ما يمكن تغطيته من الديون المتراكمة عليها.
ويذكر أن الشركة، التي تمتلك مصفاة لتكرير البترول في المحمدية، وقدرات تخزينية كبيرة للمواد البترولية، تواجه مسطرة التصفية القضائية منذ سنة 2016 بعد تراكم ديونها في عهد المسيرين السابقين.